-->
32495325460660560
recent
أخبار ساخنة

بذور الشمر دواء من عند الله عز و جل

الخط

احسن ما جربت - الموقع الاول للطبخ في الجزائر

 بذور الشمر دواء من عند الله عز و جل    


 بذور الشمر دواء من عند الله عز و جل  


  سلام عليكم متابعي مطبخ احسن ما جربت ، للطبخ في الجزائر             
أقدم لكم اليوم في  قسم معلومات مفيدة  : معلومات عن بذور الشمرالتى هي دواء من عند الله عز و جل      

                            بذور الشمر دواء من عند الله عز و جل :                                 


يُعد الشمر واحد من الأعشاب الطبية العطرية التي تستخدم في الطب البديل حيث تتضمن على المواد المعدنية والفيتامينات النافعة للجسد مثل فيتامين سى والبوتاسيوم والحديد والكالسيوم والألياف كما يتضمن على نسبة عالية من الزيوت الطيارة.  

بذور الشمر دواء من عند الله عز و جل
بذور الشمر دواء من عند الله عز و جل
تحارب بذور الشمر البدانة حيث تحد من الشهية،كما تعمل على تنقيح ورفع مستويات التمثيل الغذائي الأمر الذي يسعى كسر الخلايا الدسمة.  
تَستطيع تحميص بذور الشمر ثم طحنها ويضاف ملعقة من الحجم الصغير منه في قدَح ماء دافئ ويتناول مرتين كل يوم.  
تتضمن على مواصفات مضادة لآلام الطمث، كما تحتوى على نسبة عالية من الاستروجين الأمر الذي يقلل مظاهر واقترانات الدورة الشهرية أو عدم انتظامها ويعين أيضاً في تكبير الصدر.  
يعمل الشمر على تطهير الفم والتخلص من بقايا الأكل المسببة لرائحة الفم الكريهة حيث يتضمن على مضادات للبكتيريا وللالتهابات، لهذا تَستطيع مضغ اليسير من بذور الشمرأو تستطيعون التغرغر بشاى الشمر كل يوم الأمر الذي يساعدكم على التخلص من رائحة الفم.  
يخفف من خطورة الإصابة بالأمراض السرطانية وخصوصا سرطان القولون حيث يحاول أن إزاحة السموم المسببة للسرطان من القولون على هذا يتضمن على مضادات للالتهابات ومادة الأنثيول التي تحارب السرطان.  
وقد شددت بعض الدراسات أن بذور الشمر تعطل نمو الخلايا السرطانية في الثدي.  
يسعى تخفيف عدوى الجهاز التنفسي المتعلق بالبرد والسعال واحتقان الجيوب الأنفية ، كما يسعى طرد البلغم من الفم.  
لهذا إذا كنت تعانين من السعال الحاد تَستطيع غلي ملعقة من الحجم الصغير من بذور الشمر في قدَح ماء ويغلى حتى يتبخر نصفه ثم في أعقاب هذا تَستطيع التغرغر به مرتين أو ثلاث مرات كل يوم.  
تعاون بذور الشمر على تخفيف بعض مشكلات الجهاز الهضمى مثل الإمساك وعسر الهضم والانتفاخ والمغص وغازات الأمعاء والقولون العصبى.  
تَستطيع مضغ ملعقة إحدى بذور الشمر عقب كل وجبة الأمر الذي تسهل عملية الهضم وتخفف أوجاع المعدة أو تَستطيع تناول قدَح أو قدحين من الشمر الدافئ مرتين كل يوم.  
تناول قدَح أو قدحين من بذور الشمر الدافئ كل يوم يعمل كمدر للبول الأمر الذي يعاون الجسد على التخلص من المياه المحتبسة بداخله ، إضافة إلى هذا يتضمن الشمر على مواصفات محفزة للتعرق التي تخلص الجسد من السوائل المختزنة داخله .  
تعمل بذور الشمر على تخفيض خطورة الإصابة بالأزمات والسكتات القلبية بفضل احتوائها على نسبة عالية من البوتاسيوم حيث يسعى تخفيض معدلات ضغط الدم ، إضافة إلى ذلك هذا تتضمن على نسبة عالية من الأنسجة الأمر الذي يعاون على السيطرة على معدلات الكولسترول ويمنع تراكمه .  
كما يعمل كمضاد للأكسدةلاحتوائه على نسبة جيدة من فيتامين سى ،الأمر الذي يمنع المشكلات القلبية بواسطة حظر الجذور الحرة والنشطة المسببة للأمراض المستعصية.  
شددت بعض الأبحاث أن بذور الشمر تعاون على تنقيح وظائف المخ ،حيث تحتوى على نسبة عالية من البوتاسييوم الذى يحث العلامات الكهربائية في الجسد الأمر الذي يحسن ويعزز وظائف المخ وتنقيح الإمكانيات المعرفية.  




   



 مطبخ احسن ما جربت

No comments
Post a Comment

Post a Comment

اطباق رئيسية
نموذج الاتصال
NameEmailMessage

مقبلات
سلطات و شوربات
عصائر و تحليات
معجنات و مخبوزات
حلويات
معلومات مفيدة