-->
32495325460660560
recent
أخبار ساخنة

معجزة التين المجفف الصحية والعلاجية

الخط

احسن ما جربت - الموقع الاول للطبخ في الجزائر

 معجزة التين المجفف الصحية والعلاجية    


 معجزة التين المجفف الصحية والعلاجية 


  سلام عليكم متابعي مطبخ احسن ما جربت ، للطبخ في الجزائر             
أقدم لكم اليوم في  قسم معلومات مفيدة  :  معلومات عن معجزة التين المجفف الصحية والعلاجية      

                            :معجزة التين المجفف الصحية والعلاجية                                
يتميز التين المجفف بثمنه الغذائية العالية و يعود هذا لإحتوائه على مكونات نافعة من ضمنها الكالسيوم و الحديد و الصوديوم و الفسفورو حمض الفوليك بقرب عدد من الفيتامينات من ضمنها فيتامين أ و ج و فيتامين ب1. ونقدم لكم في هذا التقرير اهم فوائده .  

معجزة التين المجفف الصحية والعلاجية
معجزة التين المجفف الصحية والعلاجية

 اهم فوائده:

يتكون من مركبات تسمى الكومارين والتى من شأنها ان تقلل من خطر الاصابة بسرطان البروستاتا يمكن ايضاً اذا تم تناول التين المجفف بلا انقطاع ان يعاون على الحد من خطر الإصابة بسرطان الضرع(الثدي) وسرطان القولون.  

تبقى عدد من الأنسجة القابلة للذوبان المتواجدة في التين المجفف تسمى البكتين والتى من شانها ان تعاون في قلص نسبة الكولسترول في الدم . 
احتواء فاكهة التين على البوتاسيوم أوميغا 3 و 6 يعاون على الحفاظ على صعيد ضغط الدم وبالتالى فأنه يمنع حدوث النوبات القلبية التاجية . 
تناول 3 ثمرات ضئيلة من التين المجفف كل يوم يمكن ان يخفف الإحساس بالتعب وترقية الذاكرة في الرأس ومنع فقر الدم . 
من إمتيازات التين انه ملين للمعدة والامعاء، لهذا اذا واظبت على تناول ثمرتين صغيرتين من التين كل يوم صباحا ومساءا فذلك سيقلل كثيرا من مشكلات الامساك المزمن. 
يُعد التين دواء فعال للبواسير ذلك بالتأكيد إذا كانت فى مراحلها الأولى او البواسير التى لا تتطلب الى تدخل جراحى، يكفى لاغير ان تتناول 3 ثمرات كل يوم لفترة شهر . 
عندما يوضع التين المجفف على البشرة يستطيع دواء الالتهابات مثل الدمامل والقروح ، لاغير قم بسلق التين وضعها على المقر الذى به البثور او الدمامل لفترة من ساعتين الى ثلاث ساعات . 
إذا كنت ممن يتناولون التين المجفف مع أغذية أخرى غنية بالكالسيوم . 
تَستطيع حماية وحفظ عظام قوية، تتضمن حبة التين الواحدة على 3 بالمائة من الاحتياجات اليومية من الكالسيوم للفرد البالغ. 
مؤخرا تم اكتشاف ان من إمتيازات التين انه يداوي التضاؤل الجنسى الغير مرضى والذى ينتج نتيجة الريادة فى العمر او انسداد الشرايين او ضيقها او فقر الدم . 

يعمل التين المجفف على المحافظة على نضارة الجلد و سلامتها، فهو يتضمن على الكولاجين و فيتامين ج بالاضافة لمضادات الأكسدة التي تؤخر ظهور إشارات الشيخوخة مثل التجعدات و تسهم الفيتامينات في تفعيل الدورة الدموية بالوجه الأمر الذي يكسبة النضارة و يخلصه من البثور و البقع السمراء . 
إن اتباع نسق غذائي صحي يعاون في حماية وحفظ صحة الشعر لهذا فإن احتواء التين المجفف على الكثير من الفيتامينات والمعادن المهمة يعاون على دواء تساقط الشعر ومنع تقصفه، إضافة إلى ذلك دواء قشرة الشعر والوقاية منها . 
يتضمن على نسبة عالية من حمض الفوليك، الذي يعاون على تغذية الأم الحامل والجنين و الشغل على نموه على نحو صحي وسليم إضافة إلى وقايته من التشوهات الخلقية . 



   

 مطبخ احسن ما جربت




 مواضيـــــع ذات صــــلة :

No comments
Post a Comment

Post a Comment

اطباق رئيسية
نموذج الاتصال
NameEmailMessage

مقبلات
سلطات و شوربات
عصائر و تحليات
معجنات و مخبوزات
حلويات
معلومات مفيدة