-->
32495325460660560
recent
أخبار ساخنة

للتين الشوكى فوائد جمة

الخط

احسن ما جربت - الموقع الاول للطبخ في الجزائر

 للتين الشوكى فوائد جمة    


 للتين الشوكى فوائد جمة 


  سلام عليكم متابعي مطبخ احسن ما جربت ، للطبخ في الجزائر             
أقدم لكم اليوم في  قسم معلومات مفيدة  :  معلومات عن التين الشوكى و فوائده الجمة      

                            :للتين الشوكى فوائد جمة                                 
التين الشوكى يسمى في الجزائر بـالهندي وكرموس النصارى وفي المغرب بالهندية أو الزعبول و بالمملكة العربية المملكة السعودية بالبرشومي و في سوريا والعراق بـالصبار وفي تونس وليبيا بـالهندي والتين الشوكى لا يعد غذاءً لاغير ولكن له مزايا فى دواء وحماية الجسد من الكثير من الامراض.  

للتين الشوكى فوائد جمة
للتين الشوكى فوائد جمة

إمتيازات التين الشوكى :

إمتيازات التين الشوكى للقلب عدة حيث إن الفلافونويد المتواجد فيه يمنع التصاق الصفائح الدموية ما يعاون فى حماية وحفظ صحة القلب والأوعية الدموية جيدة. 

الأنسجة الغذائية شكل من أنواع الكربوهيدرات المتواجدة فى النباتات مثل الفواكه والخضار والحبوب والتى تشارك فى صحة الجهاز الهضمى وتعين على حظر الإمساك كما ترتبط الأنسجة الغذائية أيضًا بتدني معدلات الكوليسترول وهبوط خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية وتنقيح مستوى الجلوكوز فى الدم.  
التين الشوكى مصدر غنى بالمغنيسيوم والمعادن والبوتاسيوم وكل تلك المواد المعدنية تلعب أدوارًا هامة فى تنشيط الإنزيمات التى تنظم وظائف الجسد وتسهم فى عملية التمثيل الغذائى للكربوهيدرات والدهون والبروتين لتوليد الطاقة وتعين فى ترتيب ضربات القلب وتعاون على ضمان الأعصاب والعضلات سليمة . 
يحتوى التني الشوكى على الكالسيوم الهام ليس حصرا للتنمية ولكن أيضًا للعلاج المتواصل للعظام والأسنان وذلك المعدن يعاون على حظر هشاشة العظام أيضًا . 
إمتيازات التين الشوكى للبنكرياس عدة حيث إنه نافع جدًا للتخلص من مشكلات التهاب البنكرياس وهو منظف قوى للقولون الذى يقلل مكابدة البنكرياس . 
تحتوى تلك الفاكهة على الفلافونويدات التى تمنع الضمور البقعي وتحارب إعتام عدسة العين حيث تعاون على تسليم الدم والأكسجين إلى العين التى تعاون على حماية وحفظ بصر العين ؛. 
بما ان التين الشوكى يحتوى على الفلافونويد فانه يمنع الإفراج عن امركبات التى تسبب التهاب المفاصل والعضلات الناجمة عن النقرس والتهاب المفاصل والحساسية.  



   

 مطبخ احسن ما جربت




 مواضيـــــع ذات صــــلة :

No comments
Post a Comment

Post a Comment

اطباق رئيسية
نموذج الاتصال
NameEmailMessage

مقبلات
سلطات و شوربات
عصائر و تحليات
معجنات و مخبوزات
حلويات
معلومات مفيدة